المسمى الوظيفي: رئيس التجريب
نوع العقد: تعيين محدد المدة
مركز العمل: غزة
مدة العقد: 12 شهر
تاريخ الإغلاق: التقديم قبل الساعة 11:59 مساءً في 4 سبتمبر 2022
خلفية
يلتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتحقيق تنوع في القوى العاملة من حيث الجنس والجنسية والثقافة. يتم تشجيع الأفراد من مجموعات الأقليات ومجموعات السكان الأصليين والأشخاص ذوي الإعاقة على قدم المساواة على التقديم. كل الطلبات سوف تعامل بالسرية التامة.
لا يتسامح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع الاستغلال والاعتداء الجنسيين ، وأي نوع من المضايقات ، بما في ذلك التحرش الجنسي والتمييز. وبالتالي ، سيخضع جميع المرشحين المختارين لفحوصات مرجعية صارمة وخلفياتهم.
تتبنى الخطة الإستراتيجية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تعقيد التنمية وتلزم المنظمة بمساعدة البلدان على إيجاد حلول أسرع وأكثر ديمومة لتحقيق جدول أعمال 2030. تشكل اتجاهات التنمية المهمة مثل التحضر وتغير المناخ وزيادة أوجه عدم المساواة تحديات كبيرة على طريقنا لتحقيق أجندة 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
بدأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في احتضان عدد من المبادرات الاستراتيجية التي تهدف إلى ضمان أن يكون برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "مناسبًا للغرض" لتقديم جيل جديد من الحلول بما يتماشى مع التحديات التي يواجهها العالم. إحدى هذه المبادرات الإستراتيجية الرئيسية هي شبكة مختبر تسريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي التي تعمل كجزء من عروض التنمية المستدامة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
أنت قادر ومتحمس لبدء الأنشطة وتصميمها وإدارتها والمشاركة المباشرة مع المجتمعات المحلية والتعاون عبر الشبكات العالمية. أنت مدفوع من خلال تعلم أشياء جديدة ، ومعرفة كيفية عملها وترجمتها عبر القطاعات. أنت تروي قصصًا عن الحلول الناشئة ، وتنجذب إلى حل تحديات التنمية العالمية.
لديك ميل طبيعي لتعدد التخصصات ، وعقلية عبر الثقافات وخبرة متعددة القطاعات مع جاذبية عالمية للتنوع. أنت مدفوع بإحساس قوي بالهدف والالتزام لإحداث التغيير وعين حريصة على تحديد الفرص الناشئة والاتجاهات "على حافة الهاوية". أنت منفتح على الاكتشاف والاستكشاف ، وقادر على التعبير عن الرؤى والأفكار من خلال التفكير المرئي ، ومنفتح على الصدفة والاكتشاف ، ومع ذلك تعمل بشكل عملي وبناء مع سلطات القطاع العام. أنت مرتاح مع الغموض ، وقادر على التصغير من أجل السياق والتكبير للمحتوى والتنفيذ - حاد في السعي وراء الأهداف ، وسريع في التكيف وتغيير المسار عند الحاجة. لديك كفاءات رائعة في إدارة البرامج والمحافظ ،
أنت فضولي ، ومفكر استراتيجي بالفطرة ، وفعل موهوب. أنت تفهم الأنظمة ، الجيد والسيئ والقبيح ، وتكون قادرًا على العمل داخل البيروقراطيات لإحداث التغيير ، والاستفادة من التكنولوجيا لتوسيع وتعزيز ومضاعفة الاستكشاف والاكتشاف والتنفيذ. أنت خبير رقميًا ، وتقوم باختراق الأدوات ، وتحرص على أن تكون جزءًا من منظمة عالمية كبيرة تعرض قيم الأمم المتحدة.
ستتألف مختبرات Accelerator من فريق أساسي يتمتع بقدرات متخصصة تركز على الاستكشاف والتجريب والابتكار على مستوى القاعدة الشعبية. خلال الأشهر الستة إلى الثمانية الأولى من المختبر يعمل بكامل طاقته ، سيأخذ كل عضو في الفريق الأساسي زمام المبادرة في إحدى الوظائف التالية:
1) التنسيق
2) التدريب
3) الاتصالات
سيكون لدى الفريق الأساسي في مختبر Accelerator قدرات في:
التجريب (إنشاء تعلم سريع حول التحديات الناشئة من خلال تصميم وتشغيل مجموعة من التجارب المتسقة مع نوع التحديات التي تشكل جزءًا من الخطة الإستراتيجية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، و
• رسم الخرائط: الأساليب الإثنوغرافية والانغماس في ديناميكيات المجتمع ، وتحديد والعمل مع المستخدمين الرئيسيين ، وآثار الحلول التصاعدية لتصميم السياسة
• الاستكشاف: تركز وظيفة الاستكشاف على اكتشاف واستيعاب الاتجاهات الناشئة ، والآثار المترتبة على التأثيرات والمخاطر النظامية ، وإمكانية تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة. يغذي عملها مجموعة التجارب التي تضمن اتساقها مع المخاطر والفرص الناشئة ويربط الديناميكيات والحلول المحلية بالنظام البيئي الوطني والدولي الأوسع للممولين والشركاء والحلفاء المحتملين وبالتالي زيادة فرص التسريع. في حين أن وظيفة الاستكشاف ضرورية لعمل معمل Accelerator ، فإنها ستعمل أيضًا على خدمة المكتب القطري على النحو المحدد والمتفق عليه مع الإدارة العليا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
واجبات و مسؤوليات
الواجبات والمسؤوليات الرئيسية:
1) تصميم محفظة التجارب :
العمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركائه في رسم خرائط سياق وطبيعة تحديات التنمية ، مع التركيز بشكل خاص على فهم القضايا المنهجية خارج الصوامع والتصنيفات التقليدية وتحديد محركات التغيير ، ورافعات التدخل
• رسم خرائط الأنظمة والأصول ، وتحديد عوامل ومنطق التدخل ، بناء فرضيات التغيير التي تتناسب مع التحديات التي تم تحديدها على مستوى النظام
• تحديد المنطق الذي يتم على أساسه تقييم ملاءمة وتماسك الحافظات الفردية مع التحديات الحدودية التي تهدف إلى توليد التعلم من خلالها
• التنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركاء التنمية مجموعات من التجارب لاستهداف مجالات متعددة من المشاكل المعقدة.
2) إدارة الاختبارات والتجارب لتحديات التنمية المستدامة:
التعاون مع الزملاء في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأصحاب المصلحة في تصميم التجارب عبر التحقق من صحة الفرضيات واختبار فعالية النماذج الأولية المحددة ، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) تحديد المتغيرات وصياغة الفرضيات وتنسيق البروتوكولات التجريبية
• تطوير إطار عمل لالتقاط التعلم من التجارب بطريقة تفضل التفكير النقدي والتكيف السريع على التقارير الثابتة
• توفير التوجيه الفني لتصميم التجربة ونشرها والتحقق من صحتها استنادًا إلى ظروف التجربة والموارد المتاحة والمتطلبات
• إدارة المخاطر بشكل استباقي ضمن التجارب بما في ذلك تلك ذات الصلة للأخلاق والخصوصية
• فحص نتائج اختبار النماذج الأولية وترجمتها إلى مقترحات تقدم المعلومات للقرارات البرامجية بشأن الخطوات التالية والآثار المترتبة على التحسين والنتائج المنبثقة وتوسيع النطاق ، عند الضرورة.
3) العمل بصوت عال:
استخدام المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل استباقي لمشاركة النتائج المستخلصة من التجارب وتنفيذ الحافظة
• مساعدة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وشركائه على نشر الأفكار من تجارب معمل Accelerator عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة للتفكير والتفاعل بشكل منتظم مع الجماهير الخارجية.
• الاتصال بشبكة Accelerator Lab العالمية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتبادل الخبرات والأفكار من التجربة الخاصة بكل بلد
• بالاشتراك مع CO ، دعم شركاء المختبر لتطوير خط أنابيب ناشئ من المبادرات الجديدة ، ودعم الأنشطة الأخرى المتعلقة بتصميم وتشغيل المختبر
• تصميم وتقديم طرق جذابة وذات مغزى للتفكير في التعلم من التجارب
• استخدم منشورات المدونات ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل استباقي لمشاركة الأفكار وجذب الشركاء والمساعدة في وضع Accelerator Lab في طليعة استكشاف الاتجاهات الجديدة.
• يؤدي الأنشطة الأخرى المتعلقة بتصميم وعمليات "معمل مسرّع"
4) التعلم التنظيمي والتفاعل مع الأعمال الأساسية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي:
المساعدة في تضمين منطق المحفظة في عمل العملاء بما في ذلك البرنامج القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الحالي (كما هو محدد ومتفق عليه مع الإدارة العليا)
• العمل مع العملاء لتشجيع التفكير والتقاط الأفكار من التجارب الفردية ، حيث إنها تتعلق بمنطق الحافظة العام
• العمل جنبًا إلى جنب مع زملائك وخبرائك في Accelerator Lab لتدوين ممارسة Accelerator Lab وتصميم المحفظة وتطويرها على وجه الخصوص.
• تقديم الاستشارات الفنية والتدريب للشركاء الوطنيين والمكتب القطري من خلال مراحل مختلفة بما في ذلك رسم خرائط الأصول ، وتطوير منطق المحفظة الإستراتيجية ، وتصميم التجربة ، واختبار النموذج الأولي ، والتقييم.
• تصميم وتقديم طرق جذابة وذات مغزى للتفكير في التعلم من التجارب
• يؤدي الأنشطة الأخرى المتعلقة بتصميم وعمليات "معمل مسرّع"
الكفاءات
جوهر:
تحقيق النتائج: المستوى 2: توسيع نطاق الحلول وتبسيط العمليات وتحقيق التوازن بين السرعة والدقة في تنفيذ العمل
فكر بشكل مبتكر: المستوى 2: قدم أفكارًا جديدة / انفتح على مناهج جديدة ، أظهر تفكيرًا منهجيًا / متكاملًا
تعلم باستمرار: المستوى 2: اذهب خارج منطقة الراحة وتعلم من الآخرين وادعم تعلمهم
التكيف مع المرونة: المستوى 2: تكييف العمليات / النهج مع المواقف الجديدة ، وإشراك الآخرين في عملية التغيير
التصرف بحزم : المستوى 2: القدرة على المثابرة والتعامل مع مصادر متعددة للضغط في وقت واحد
الانخراط والشريك: المستوى 2: الميسر / التكامل ، يجمع الناس معًا ، يبني / يحافظ على التحالفات / الشراكات
تمكين التنوع والشمول: المستوى 2: تسهيل المحادثات لسد الاختلافات ، مع مراعاة اتخاذ القرار
الكفاءات متعددة الوظائف والتقنية:
تفكير النظام: القدرة على استخدام تحليل موضوعي للمشكلة والحكم عليها لفهم كيفية تعايش العناصر المترابطة ضمن عملية أو نظام شامل ، والنظر في كيفية تغيير عنصر واحد يمكن أن يؤثر على أجزاء أخرى من النظام
توليد المعرفة: القدرة على البحث وتحويل المعلومات إلى مفيدة المعرفة ذات الصلة بالسياق أو الاستجابة للحاجة المعلنة
التصميم الذي يركز على الإنسان: القدرة على تطوير حلول للمشكلات من خلال إشراك المنظور البشري في جميع خطوات عملية حل المشكلات
التجربة: القدرة على تصميم الاختبارات وتشغيلها وإدارتها لتقييم الأفكار أو الحلول أو التدخلات لمواجهة تحديات التنمية ، ومراقبة والتعرف على الآثار والآثار (على مستوى النظام).
اختيار طرق الاختبار المناسبة ، والأدوات التي تتناسب مع أغراض التعلم المحددة (التحقيق ، والمسار والخطأ ، والتحقق من الصحة) ، والشروط والقيود ؛ القدرة على تقييم المخاطر المحتملة والمقايضات والتداعيات الأخلاقية.
القدرة على تحويل نتائج الاختبار إلى توصيات وتوثيقها وتقديمها بطرق مقنعة للإبلاغ عن مزيد من التحسينات ودورات التطوير التكراري والتخطيط واتخاذ القرار.
تصميم الذكاء الجماعي: القدرة على تصميم أو قيادة أو إدارة العمليات التي تساعد المجموعة على أن تصبح أكثر ذكاءً معًا من خلال الجمع بين مجموعات متنوعة من الأشخاص والبيانات والتكنولوجيا.
القدرة على تحديد وتوضيح لماذا وكيف يمكن للذكاء الجماعي أن يضيف قيمة إلى برمجة التنمية (فهم المشكلات ، وإيجاد الحلول ، واتخاذ القرار وتعبئة العمل ، ورصد التقدم في الوقت الفعلي ، والتعلم والتكيف)
القدرة على دمج أنواع مختلفة من البيانات (حقيقية- الوقت ، و "الحقيقة الأساسية" والبيانات الجديدة) لفتح رؤى جديدة. فهم المبادئ التوجيهية والمبادئ المتعلقة بخصوصية البيانات والأخلاق والحماية.
زيادة تنوع المدخلات - والنظر إلى ما وراء "المشتبه بهم المعتادون" ، والقدرة على التنقل وإدارة مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة ، وتقدير التنوع في وجهات النظر والآراء والخبرة.
القدرة على تسهيل المنصات أو الجلسات حيث يمكن للناس المساهمة من خلال تقديم آرائهم وأفكارهم بشكل مستقل وبحرية.
التركيز على الأشخاص: تأكد من فهم الأشخاص وكيفية استخدام بياناتهم وتحديد كيفية استخدامها. مدخلات التعليقات والأفكار لتمكين الأشخاص ، لا تستخرج البيانات.
رواية القصص: القدرة على التعاطف مع تصورات الناس ودوافعهم ومشاعرهم ونماذجهم العقلية ورواياتهم الحرفية لبناء حجة عاطفية للتغيير وفقًا لذلك.
القدرة على تقديم البيانات أو الرؤى أو المعلومات بطرق مقنعة لتعبئة الموارد أو المواهب أو العمل.
القدرة على اختيار الوسائط والقنوات المناسبة للغرض للوصول إلى جماهير مستهدفة محددة.
متطلبات الوظيفة
المهارات والخبرة المطلوبة
تعليم:
درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية أو التنمية الدولية أو العلوم البيئية أو علوم الانتقال أو التعقيد أو الهندسة أو التصميم (مثل التصميم الصناعي أو الخدمة أو الهندسة المعمارية أو التخطيط الحضري) أو علم النفس أو مجال ذي صلة وخبرة مهنية لا تقل عن سنتين في برمجة التطوير أو سياسات؛ ابتكار اجتماعي؛ بناء شراكة المشاركة (القطاع العام والخاص) و / أو تعبئة الموارد
أو
درجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية ، والتنمية الدولية ، وعلوم البيئة ، والهندسة ، والتصميم (مثل التصميم الصناعي أو الخدمة ، والهندسة المعمارية ، والتخطيط الحضري) ، وعلم النفس أو مجال ذي صلة ، وخبرة مهنية لا تقل عن 4 سنوات في تطوير البرمجة أو السياسة ؛ ابتكار اجتماعي؛ بناء شراكة المشاركة (القطاع العام والخاص) و / أو تعبئة الموارد
خبرة:
أظهرت القدرة على تصميم التجارب والتحقق من صحة الفرضيات واختبار النماذج الأولية.
• خبرة مهنية في تطوير البرمجة أو السياسات والابتكار الاجتماعي.
الخبرة في المجالات التالية مرغوب فيها ولكنها ليست ضرورية:
معرفة وخبرة مهنية مثبتة في مناهج الابتكار الاجتماعي مثل التفكير في الأنظمة ، والرؤى السلوكية ، والبحث النوعي والكمي للمستخدم ، والإبداع المشترك ، والنماذج الأولية ، والاحتضان ، وبدء التشغيل الخالي من الهدر ، والتفكير التصميمي ، وتمكين البيانات ، والذكاء الجماعي.
• إظهار القدرة على قيادة مبادرات "التحول الرقمي" في الحوكمة ، والتنمية الاقتصادية ، وإدارة الموارد الطبيعية ، وما إلى ذلك.
• القدرة المثبتة على تطبيق نهج المحفظة ، والإدارة التكيفية ، ونهج الأنظمة المعقدة.
• أظهر القدرة على إدارة دورات التصميم المشترك وبناء القدرات في التصميم التجريبي ونهج الرصد والتقييم المبتكرة وتقييم الأثر.
يرجى ملاحظة أن استمرار التعيين بعد 12 شهرًا الأولى مرهون بإكمال فترة الاختبار بنجاح.
اللغة (اللغات) المطلوبة:
إجادة اللغة الإنجليزية والعربية كتابة وتحدثا.
تعليقات
إرسال تعليق