القائمة الرئيسية

الصفحات

مدير قسم الشؤون المالية والإدارية سلطة المياه الفلسطينية

مدير قسم الشؤون المالية والإدارية سلطة المياه الفلسطينية


الوظائف الأساسية:


سيكون قسم الشؤون المالية والإدارية مسؤولاً عن إدارة جميع الوظائف المالية والمحاسبية والإدارية لوحدة إمداد المياه بالجملة بالإضافة إلى إعداد الفواتير وتحصيل الإيرادات من توريد خدمات المياه بالجملة. خلال المرحلة الانتقالية حتى إنشاء شركة المياه الوطنية وتنفيذها بالكامل ، سيطبق مدير قسم الشؤون المالية والإدارية إجراءات المالية والمحاسبة والموارد البشرية والمشتريات المقدمة من الجهات المانحة التي تمول عملياتها. سيكون مسؤولاً عن تخطيط وتنظيم وتوجيه وإدارة جميع أعمال المحاسبة والتمويل والتخطيط المالي وإدارة المخاطر ووظائف تكنولوجيا المعلومات والفواتير والتحصيل للوحدة اليومية. سيقوم المدير بالتنسيق مع وحدة إدارة المشروع ، سلطة المياه الفلسطينية ودائرة مياه الضفة الغربية حسب الحاجة لجميع الأمور المالية والإدارية. سيساعد المدير مدير الوحدة في الحفاظ على ضوابط الميزانية في الوحدة ، والتخطيط المالي والميزنة على المدى القصير والطويل.
 

المسؤوليات والمهام الوظيفية الرئيسية


- بالتنسيق مع سلطة المياه الفلسطينية ووحدة إدارة المشروع ومدير الوحدة ، يكون المدير مسؤولاً عن إعداد أنظمة الإدارة بما في ذلك الموافقة على التوصيفات الوظيفية وتوظيف الموظفين وتصميم سير العمل والضوابط الداخلية ووضع الميزانية الأولية وبدء تشغيل عمليات.

- يطور ويحافظ على الميزانية والسياسات المالية والخطط والإجراءات بما في ذلك تطوير برنامج تحسين وتجديد واستبدال الوحدة الرأسمالية.

- يخطط وينسق ويضمن إعداد الميزانية السنوية للإدارة ، وعملية مراجعة منتصف العام ومنتصف الدورة بمساعدة المديرين الآخرين والموظفين.

- إجراء تحليل مستمر للوضع المالي للوحدة وتقديم التقارير إلى مدير الوحدة وسلطة المياه الفلسطينية وإبلاغه وفقًا لذلك.

- نظرًا لمصادر الوحدة المتعددة لتمويل المانحين بالإضافة إلى الإيرادات الخاصة بها ، فإنه يتم تطوير الإجراءات والممارسات اللازمة المتعلقة بالمشتريات ، ومعالجة النقد ، وحسابات القبض / المدفوعات ، والرسملة ، والمحاسبة ، والاستثمارات ، والحصول على الموافقات المطلوبة قبل التنفيذ.

- ينسق ويوجه تطوير أنشطة الفواتير والتحصيل بما في ذلك جمع المعلومات عن كميات المياه المباعة وإصدار الفواتير واستراتيجيات وإجراءات التحصيل المناسبة.

- حضور اجتماعات وحدة إدارة المشروع والجهات المانحة واللجان ، وكلما كان يتعين على الوحدة تقديم عرض عن الأمور المالية.

- ينسق ويشرف على عمليات التدقيق السنوية وغيرها من عمليات التدقيق الخارجية للسجلات المالية للوحدة ؛ يضمن إبلاغ نتائج التدقيق إلى مدير الوحدة وسلطة المياه الفلسطينية.

- يعمل مع الإدارتين الأخريين للحصول على المعلومات المالية ويقدم تقارير المراقبة المالية على أساس شهري وربع سنوي ونصف سنوي وسنوي بما في ذلك التقارير المحوسبة حسب الطلب.

- يعد ويراقب بنجاح الميزانية السنوية والأهداف للوحدة. مراجعة التقارير والمنشورات والسياسات والبيانات المكتوبة الأخرى للتأكد من دقتها واتساقها مع أهداف الوحدة وأهدافها.

- أداء الواجبات ذات الصلة كما تم تعيينها أو مطلوبة للعملية الجارية لأعمال الوحدة.



متطلبات الوظيفة


متطلبات التأهيل الإلزامية

- بكالوريوس من كلية أو جامعة معتمدة ، في المحاسبة ، أو المالية ، أو الأعمال ، أو الإدارة العامة ، أو مجال وثيق الصلة مع خبرة لا تقل عن سبع (7) سنوات من الخبرة المالية والمحاسبية المهنية بما في ذلك ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخبرة المهنية المالية والمحاسبية على مستوى الإدارة.

متطلبات التأهيل المطلوبة:

- خبرة العمل في وكالة المياه العامة و / أو الصرف الصحي أمر مرغوب فيه للغاية ، ولكن ليس مطلوبًا.

- خبرة في مبادئ وممارسات إعداد الميزانية وإدارتها في محاسبة المرافق والإدارة المالية، بما في ذلك دفتر الأستاذ العام وأنظمة فواتير العملاء.

- خبرة في تطوير التقارير المالية السنوية والمراجعات الخارجية وأنظمة المعلومات والإجراءات المستخدمة في التطبيقات المالية.

- خبرة في مبادئ وأساليب النمذجة المالية. التوقعات المالية والتخطيط طويل المدى.

- يفضل أن يكون لديه خبرة في مبادئ وممارسات خدمة العملاء الفعالة والفواتير والتحصيل.

- خبرة في إدارة شؤون الموظفين بما في ذلك الإشراف وتخطيط العمل والتدريب وتطوير الموظفين وتقييم الأداء السنوي.

- خبرة يمكن إثباتها في أساليب وتقنيات تقييم أداء النظام والتوصية بالتعديلات والمبادئ والممارسات الخاصة بإعداد الميزانية والإدارة والمساءلة ومبادئ الإشراف والتدريب وتقييم الأداء.

- خبرة يمكن إثباتها في تطوير وإدارة أهداف القسم وأهدافه وإجراءاته ، وإعداد التقارير الإدارية والمالية.

- خبرة يمكن إثباتها في البحث والتحليل تقييم الخدمات والمشاكل وتحديد الحلول البديلة وتقدير نتائج المشروع للإجراءات المقترحة وتنفيذ التوصيات لدعم الأهداف.

- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.

- معرفة التعامل مع أجهزة الكمبيوتر وإتقان برامج MS Office على مستوى متقدم.

الإطار الزمني والعقد

مدة المهمة سنة واحدة. يمكن تجديد العقد بناءً على الأداء. ستكون المهمة على أساس التفرغ.
نشجع التنوع في مكان العمل لدينا وندعم بيئة عمل شاملة. ويتم تشجيع الإناث على الترشح.

آلية التقديم


يرجى من المرشحين المهتمين ملء النموذج أدناه قبل 01/09/2022 الساعة 15:00.
https://forms.gle/K2axSnp3xc4XSBq49
 سيتم الاتصال فقط قائمة المرشحين المختصرة.


إلى هنا عزيزي القارئ وصلنا إلى ختام هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن وظيفة شاغرة في سلطة المياه الفلسطينية، وكذلك وضحنا الوصف الوظيفي للوظيفة، وكذلك ذكرنا المهام والمسؤوليات الرئيسية، وكذلك ناقشنا متطلبات الوظيفة، وختام تحدثنا عن آلية التقديم للوظيفة. شكراً لك عزيزي القارئ على اختيارك لموقعنا.

تعليقات

التنقل السريع