تعلن عن سلطة المياه الفلسطينية وحدة المشاريع عن حاجتها لوظيفة أخصائي قسم خدمة العملاء
تدعو سلطة المياه الفلسطينية ــ وحدة إدارة المشاريع في غزة الفلسطينيين ذوي الخبرة والمؤهلين للتقدم للوظيفة التالية في وحدة إدارة المشروع (PMU).
اخصائي قسم خدمة العملاء
وحدة تزويد المياه السائبة في غزة
خلفية المشروع:
برنامج تحلية المياه المركزية في غزة: مشروع المرحلة الأولى من الأشغال المصاحبة هو جزء من جهد دولي منسق لمعالجة التدهور المزمن لجودة المياه في غزة والزيادة الكبيرة في الطلب المحلي المتوقع على المدى المتوسط ، والذي من المتوقع أن يصل إلى حوالي 145 مليون متر مكعب في السنة بحلول 2030. صاغت سلطة المياه الفلسطينية ، بالشراكة مع المفوضية الأوروبية ، وبنك الاستثمار الأوروبي ، والاتحاد من أجل المتوسط ، والبنك الإسلامي للتنمية ، والبنك الدولي ، برنامج غزة المركزي لتحلية المياه ( GCDP). يغطي برنامج GCDP جميع أنحاء غزة ويتألف من عنصرين رئيسيين: (1) إنشاء محطة تحلية بقدرة أولية لإنتاج 55 مليون متر مكعب سنويًا من المياه المحلاة التي يمكن مضاعفتها في المستقبل ؛ و (2) بناء ناقل مياه بين الشمال والجنوب ، بما في ذلك خزانات التخزين لنقل المياه المحلاة ومزجها بشكل صحيح مع مصادر المياه الجوفية لتحقيق إمدادات المياه التي تلبي معايير منظمة الصحة العالمية لمياه الشرب. سيستغرق تأمين التمويل المطلوب لتنفيذ برنامج GCDP عدة سنوات ، مما يجعل وضع المياه في غزة ، وخاصة في المحافظات الجنوبية والوسطى ، في حاجة ماسة إلى التحسين. في هذا السياق ، دعم المجتمع الدولي بناء محطتين قصيرتي الأجل لتحلية المياه بكميات منخفضة (STLV) تنتج 4.7 مليون متر مكعب سنويًا كتدابير مؤقتة لتخفيف الحاجة إلى المياه العذبة. بالإضافة إلى ذلك ، تفاوضت سلطة المياه الفلسطينية لشراء مياه عذبة إضافية للمحافظات الوسطى والجنوبية من غزة من شركة المياه الوطنية الإسرائيلية ميكوروت. المشروع المقترح ، من خلال مزج مصادر المياه الجديدة عالية الجودة مع 15 مصدرًا للمياه. 3 مليون متر مكعب سنويًا من المياه الجوفية المالحة الحالية ، ستوفر كميات كبيرة من المياه لجميع البلديات الـ 16 في منطقة المشروع (مع ما يقدر بـ 870.000 شخص) مع 90 لترًا على الأقل للفرد في اليوم (LCD) تفي بمعايير منظمة الصحة العالمية لمياه الشرب. كما سيساهم المشروع في تعزيز سلامة البنية المؤسسية للقطاع. تتضمن العملية المقترحة أنشطة التعزيز المؤسسي التي تهدف إلى إنشاء وحدة صغيرة لإدارة عمليات إمدادات المياه بكميات كبيرة في غزة ، مما يضع أساسًا سليمًا لتأسيس شركة المياه الوطنية (NWC) في المستقبل ، والتي يفوضها قانون المياه لإدارة و تشغيل كميات كبيرة من المياه في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة. 000 شخص) مع ما لا يقل عن 90 لتراً للفرد في اليوم (LCD) تفي بمعايير منظمة الصحة العالمية لمياه الشرب. كما سيساهم المشروع في تعزيز سلامة البنية المؤسسية للقطاع. تتضمن العملية المقترحة أنشطة التعزيز المؤسسي التي تهدف إلى إنشاء وحدة صغيرة لإدارة عمليات إمدادات المياه بكميات كبيرة في غزة ، مما يضع أساسًا سليمًا لتأسيس شركة المياه الوطنية (NWC) في المستقبل ، والتي يفوضها قانون المياه لإدارة و تشغيل كميات كبيرة من المياه في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة. 000 شخص) مع ما لا يقل عن 90 لتراً للفرد في اليوم (LCD) تفي بمعايير منظمة الصحة العالمية لمياه الشرب. كما سيساهم المشروع في تعزيز سلامة البنية المؤسسية للقطاع. تتضمن العملية المقترحة أنشطة التعزيز المؤسسي التي تهدف إلى إنشاء وحدة صغيرة لإدارة عمليات إمدادات المياه بكميات كبيرة في غزة ، مما يضع أساسًا سليمًا لتأسيس شركة المياه الوطنية (NWC) في المستقبل ، والتي يفوضها قانون المياه لإدارة و تشغيل كميات كبيرة من المياه في جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.
ستكون وحدة إمدادات المياه السائبة في غزة (BWSU) جزءًا من شركة المياه الوطنية ، وهي المزود الأكبر للمياه للضفة الغربية وقطاع غزة على النحو المحدد في القانون. ستكون الوحدة مسؤولة عن: (1) تشغيل وصيانة STLVs ؛ (2) مراقبة وإدارة المياه السائبة المشتراة من إسرائيل. (3) إدارة وتشغيل آبار المياه الجوفية في وسط وجنوب غزة؛ (4) مزج مصادر المياه السائبة هذه لتوزيعها وبيعها إلى البلديات (مقدمو خدمات المياه) ؛ و (5) مخطط الاسترداد وإعادة الاستخدام. سيدعم البنك الدولي سلطة المياه الفلسطينية من خلال إنشاء وحدة إمداد المياه بالجملة التي توظف مبدئيًا موظفيها الأساسيين والتي سيتم توسيعها تدريجياً بتمويل من عائدات مبيعات المياه بالجملة.
الوظائف الأساسية:
سيكون اختصاصي قسم خدمة العملاء مسؤولاً أمام مدير القسم المالي والإداري وسيكون مسؤولاً عن تخطيط وتنفيذ نظام لفواتير وتحصيل ومراقبة مسؤوليات خدمات العملاء في جميع البلديات الـ 25 في غزة. سيقوم الأخصائي بالتنسيق مع باقي الأقسام ؛ الأقسام الفنية والتشغيلية والصيانة والمالية والإدارية للحصول على معلومات مفصلة عن المياه الموزعة على جميع البلديات وستقوم بإعداد الفواتير المقابلة لكل عميل مع القراءات التفصيلية. عند الحاجة ، سيقوم الاختصاصي بالتنسيق مع إدارات الوحدة بالتواصل مع الإدارات المقابلة في البلديات لتحصيل فواتير المياه السائبة الموزعة.
تشمل المسؤوليات والمهام الوظيفية الرئيسية ، على سبيل المثال لا الحصر ، ما يلي:
- بالتنسيق مع مدير الوحدة ومدير قسم الشؤون المالية والإدارية ، صمم سير عمل لوظيفة الفوترة والتحصيل للوحدة يوضح بالتفصيل المسؤوليات لكل مجال من مجالات الوحدة لإنتاج معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب لإنتاج الفواتير.
- تطوير طرق وإجراءات تسليم الفواتير وتحصيل عائدات المياه المباعة للبلديات.
- المشاركة في تطوير وتنفيذ الأهداف والغايات والسياسات والأولويات الخاصة بالفواتير والتحصيل والتوصية بالسياسات والإجراءات الناتجة وتنفيذها.
- تقييم الفرص المتاحة لتحسين خدمات الفوترة والتحصيل ، وتحديد الاحتياجات من الموارد ، ومراجعة ممارسات الإدارة المناسبة ومتطلبات الموظفين.
- استكشف طرقًا بديلة لتوزيع الفواتير وأنظمة الاتصال وطرق تحصيل الإيرادات وأدوات العمليات الأخرى.
- اقتراح مبادرات التواصل مع العملاء وتصميم علاجات تفضيلية أو تصميمات تحفيزية مع البلديات التي تدفع في الوقت المحدد.
- توفير معلومات لتطوير الميزانية بما في ذلك الموظفين والمعدات والمواد والإمدادات ؛ مراقبة المصروفات والموافقة عليها ؛ يوصي بالتعديلات حسب الضرورة.
- المشاركة في تطوير وتنفيذ الأهداف والغايات والسياسات والأولويات لعمليات الفوترة والتحصيل.
- قم بتطبيق نظام الفوترة والتحصيل للوحدة واقترح التغييرات على التكوين حسب الضرورة لتحديثات الأسعار و / أو الفواتير. اختبار والتحقق من جميع التغييرات قبل تنفيذ وتوزيع الفواتير.
- أداء الواجبات والمسؤوليات ذات الصلة كما هو مطلوب.
متطلبات الوظيفة
متطلبات التأهيل:
- درجة البكالوريوس من كلية أو جامعة معتمدة مع دورة تدريبية رئيسية في إدارة الأعمال أو الإدارة العامة أو نظم المعلومات أو مجال ذي صلة ، بالإضافة إلى سبع (7) سنوات في خدمة الفواتير أو خدمة العملاء بما في ذلك ثلاث (3) سنوات على الأقل مع خبرة إشرافية مباشرة في القدرات الإدارية و / أو الإدارية.
- قد تكون الخبرة كما هو موضح في الوصف الوظيفي بديلاً عن التعليم على أساس سنوي.
- يفضل أن يكون لديه خبرة في الخصائص التشغيلية والخدمات والأنشطة لبرنامج خدمة العملاء بما في ذلك المبادئ والممارسات الحديثة لممارسات خدمة الفواتير الخاصة بخدمة العملاء.
- يفضل أن يكون لديه خبرة في استخدام البرامج المتعلقة بخدمة العملاء وأنشطة الفوترة مع المبادئ والممارسات الأساسية للمستخدم النهائي للبرنامج ، والخصائص التشغيلية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأنظمة التشغيل ذات الصلة.
- يفضل إظهار الخبرة في صيانة وتحديث مجموعة متنوعة من السجلات والسجلات المتعلقة بخدمة العملاء وأنشطة الفوترة والتحصيل.
- القدرة على إعداد تقارير واضحة وموجزة وإنشاء والحفاظ على علاقات عمل فعالة مع أولئك الذين يتم الاتصال بهم في سياق العمل.
- خبرة يمكن إثباتها في أساليب وتقنيات تقييم أداء النظام والتوصية بالتعديلات والمبادئ والممارسات الخاصة بإعداد الميزانية والإدارة والمساءلة ومبادئ الإشراف والتدريب وتقييم الأداء.
- خبرة يمكن إثباتها في تطوير وإدارة أهداف القسم وأهدافه وإجراءاته ، وإعداد التقارير الإدارية والمالية.
- خبرة يمكن إثباتها في البحث والتحليل تقييم الخدمات والمشاكل وتحديد الحلول البديلة وتقدير نتائج المشروع للإجراءات المقترحة وتنفيذ التوصيات لدعم الأهداف.
- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة.
- معرفة التعامل مع أجهزة الكمبيوتر وإتقان برامج MS Office على مستوى متقدم.
الإطار الزمني والعقد
مدة المهمة سنة واحدة. يمكن تجديد العقد بناءً على الأداء. ستكون المهمة على أساس التفرغ.
نشجع التنوع في مكان العمل لدينا وندعم بيئة عمل شاملة.
ويتم تشجيع الإناث على الترشح.
آلية التقديم
يرجى من المرشحين المهتمين ملء النموذج أدناه قبل 01/09/2022 الساعة 15:00.
https://forms.gle/ByVP7Q26eoEo4qvw5
سيتم الاتصال فقط قائمة المرشحين المختصرة.
إلى هنا عزيزي القارئ وصلنا إلى ختام هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن وظيفة شاغرة اخصائي قسم خدمة العملاء في سلطة المياه الفلسطينية، وكذلك وضحنا الوصف الوظيفي للوظيفة، وكذلك ذكرنا المهام والمسؤوليات الرئيسية، وكذلك ناقشنا متطلبات الوظيفة، وختام تحدثنا عن آلية التقديم للوظيفة. شكراً لك عزيزي القارئ على اختيارك لموقعنا.
تعليقات
إرسال تعليق